فهرس المؤلفين

ا

  • احمد، رشا فاعلية برنامج لتنمية بعض من مهارات ما قبل اللغة و الکلام للطفل الذاتوي [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 322-348]
  • احمد، رشا تنمية بعض من المهارات المعرفية (الانتباه البصري ) لدي الاطفال ذوي الاصابة الدامغية . [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 349-373]
  • السعيدي، فوزية مستوى الصعوبات التي واجهها أولياء أمور أطفال التوحد بسلطنة عمان خلال جائحة کوفيد 19 في توظيف مدخل التعليم في الطبيعة للتخفيف من حدة بعض الأعراض لدى أطفالهم التوحديين، وآليات التغلب عليها [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1000-1032]
  • السيد محمد أبا زيد، آيات برنامج ارشادي بإستخدام الکفايات الأدائية الفنية التشکيلية لتخفيف حدة أعراض نقص الإنتباه وفرط الحرکة لدى طفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 838-861]
  • الشعراوي، دعاء محمد محمد السلوک الاندفاعي وعلاقته باضطرابات النوم عند الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1-38]
  • الشعراوي، دعاء محمد محمد السلوک الاندفاعي وعلاقته باضطرابات الأکل عند الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 39-78]
  • العلوية، سلمى مستوى الصعوبات التي واجهها أولياء أمور أطفال التوحد بسلطنة عمان خلال جائحة کوفيد 19 في توظيف مدخل التعليم في الطبيعة للتخفيف من حدة بعض الأعراض لدى أطفالهم التوحديين، وآليات التغلب عليها [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1000-1032]
  • الكندري، فتوح دور رياض الأطفال في توعية أطفال ما قبل المدرسة بالاستخدامات الآمنة للإنترنت: من وجهة نظر خبراء التربية والتقنيّات بالكويت. [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1113-1150]
  • المعمري، سيف ناصر مستوى الصعوبات التي واجهها أولياء أمور أطفال التوحد بسلطنة عمان خلال جائحة کوفيد 19 في توظيف مدخل التعليم في الطبيعة للتخفيف من حدة بعض الأعراض لدى أطفالهم التوحديين، وآليات التغلب عليها [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1000-1032]

ج

  • جعفر، عطيات محمد سعد فاعلية استخدام نموذج بوسنر لتصحيح بعض مفاهيم الوعى الصحى لطفل الروضة وأثره على الصحة النفسية فى ظل جائحة کوفيد-19 [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 741-837]

ح

خ

ر

  • راضي، محمد ابراهيم محمود ابراهيم فاعلية برنامج ارشادي لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي إضطراب طيف الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 468-487]
  • راضي، محمد ابراهيم محمود ابراهيم فاعلية برنامج قائم علي اللعب الدرامي في تنمية التفاعل الاجتماعي لدي الأطفال ذوي اضطراب الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 488-519]
  • رمضان، أحمد فعالية برنامج لتحسين مهارات الانتباه المشترک لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 274-297]
  • رمضان، أحمد فعالية برنامج لتحسين مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 298-321]

ع

ف

  • فتحى حسن، شيماء فاعلية برنامج کارولينا لتنمية الإنتباه السمعى لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 686-713]
  • فتحى حسن، شيماء دراسة مقارنة الإنتباه السمعى و البصرى لدى الأطفال الذاتويين و الأطفال ذوى الإعاقة العقلية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 714-740]

ن

  • نصر ابراهيم، وفاء فاعلية برنامج قائم على أنشطة الانتباه المشترک لتنمية اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 79-104]
  • نصر ابراهيم، وفاء فاعلية برنامج قائم على أنشطة الانتباه المشترک لتنمية التواصل اللفظي لدي الأطفال ذوي إضطراب طيف الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 105-126]

ي

  • يونس، ياسمينا التوافق النفسى والاجتماعى وعلاقته بمستوى الأداء المهنى لدى معلمات رياض الاطفال [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 423-467]